لقاء موظفة الاستقبال في معهد جوتة هوسانا تيفيري

#‏جوته_كافيه‬
في جولتنا اليوم من جوته كافيه نصحبكم برفقة هوسانا تيفيري ، موظفة الاستقبال بمعهد جوته ، توقفنا عندها وسألناه عن تاريخ إلتحاقها بالعمل في المعهد وعن الكيفية التى علمت بها اللغة الألمانية وعن العديد من الاشياء الأخرى:
انا إسمي هوسانا تيفيري ، من أريتريا ، جيت السودان قبل ستة سنوات ، وجدت فرصة عمل بالمعهد في عام 2011 ، وأتاحت لي المديرة السابقة ليلي كوبلر فرصة لدراسة اللغة الألمانية بجانب عملي ، والأن انا أتحدث اللغة الألمانية والانجليزية والعربية إضافة الى اللغة الأمهرية و التقرنجة.
طبيعة عملي هو الإستقبال والرد على إستفسارات زوار المعهد بشأن جميع البرامج والأنشطة التي تقام داخل المعهد ، بالإضافة الى الرد على الاستفسارات عبر الهاتف والبريد الالكتروني ، وتوزيعها على المكاتب المختلفة بالمعهد.
عندما بدأت في تعلم اللغة الألمانية لم أجد صعوبة كبيرة ، إذ كنت أداوم على قراءة الكتب في مكتبة المعهد والاستماع الى الموسيقى والاغاني الالمانية والافلام ، إضافة الى مشاهدة نشرات الأخبار، وحالياً أنا مواصلة في تعلم اللغة الالمانية ، أريد أن أصل الى المستوى C2، أريد أن أتقن اللغة الألمانية لأنني أريد أن أعرف أكثر حتى أستطيع أن أساعد أكثر، وفي المستقبل أتمنى أن أزور ألمانيا وتحديداً مدينة (كولن) قرأت عنها الكثير، فهي مدينة ساحرة.
أنا سعيدة بعملى هنا في المعهد ، فالأجواء هنا جميلة ومحفزة على العمل ، فعلاقتنا هنا علاقة أسرة واحدة ، الجميع يتعامل بإحترام وتقدير إبتداءاً من المدير (مانفرد) وباقي الموظفين والعاملين والأساتذة وأفراد الحرس وصولاً للطلاب ، تربطنا علاقة جيدة أساسها الإحترام والتعامل الكريم.

صورة ‏‎Goethe-Institut Sudan‎‏.
لقاء موظفة الاستقبال في معهد جوتة هوسانا تيفيري