تقول صحيفة «دايلي ميل» البريطانية نقلا عن موقع 24: السفر باقل التكاليف

يحلم الكثيرون بالسفر حول العالم واستكشاف بلاد ومناطق جديدة لم يزوروها من قبل، إلا أن تكلفة تذاكر الطيران والإقامة في الفنادق وغيرها من المصاريف الباهظة تقف حائلًا دون تحقيق هذا الحلم في كثير من الأحيان، وفقًا لما ذكره موقع 24.

ويقول الموقع إن السفر يعد من المشاريع التي تحتاج إلى تخطيط مسبق، سواء كان ذلك بهدف السياحة أو العمل أو الدراسة، وفي جميع الأحوال لا بد من تخصيص ميزانية مناسبة للسفر.

إلا أن هناك بعض الوسائل التي تساعد على تخفيض نفقات السفر، بل ويمكن تعويض جميع هذه النفقات وكسب المزيد من النقود من خلالها، وفيما يلي أهم هذه الوسائل التي ذكرها الموقع نقلًا عن صحيفة «دايلي ميل» البريطانية.

6. السكن في منزل عائلة

يعمد الكثير من السياح والمسافرين إلى الإقامة مع إحدى العائلات في البلد الذي يسافرون إليه من أجل توفير نفقات الإقامة الباهظة في الفنادق، فهذه طريقة جيدة لتوفير مبلغ كبير من المال أثناء السفر.

5. العمل على متن سفينة أو يخت

يمكن استخدام النقل البحري الأقل تكلفة من السفر بالطائرات للتنقل بين بعض البلدان، وأثناء الرحلة يمكن أن تعرض خدماتك للعمل في التنظيف أو في المطبخ أو أي عمل آخر متوفر على متن السفينة لتوفير نفقات الرحلة.

4. الأعمال التطوعية

السفر بهدف التطوع لمشروع خيري يساعدك على الإسهام في مساعدة الآخرين، وتكون جميع احتياجاتك من سكن ومأكل ومشرب مأمنة دون إنفاق الكثير من المال، ويمكن للمؤسسة التي تتطوع لصالحها أن تدفع مصاريف سفرك كاملة.

3. تقديم دروس في اللغة

إذا سافرت إلى بلد غريب لا يعرف فيه السكان لغتك الأم، فهذه فرصة لكسب المزيد من المال عن طريق تقديم دروس مأجورة باللغة، ويمكنك البحث عن المعاهد الخاصة التي تدرس اللغات لعرض خدماتك عليها.

2. العمل في منتجعات التزلج

تقدم العديد من منتجعات التزلج في أوروبا وأمريكا الشمالية وظائف مؤقتة للعمال في خدمة الزبائن وطهي الطعام وحتى التدريب على التزلج، لذلك بالإمكان زيارة هذه المنتجعات وقضاء أوقات ممتعة فيها وكسب بعض المال في نفس الوقت.

1. العمل في الفنادق

إذا أردت توفير مكان إقامة للنوم والمبيت بالمجان، فحاول أن تبحث عن الفنادق التي يمكن أن توفر لك عملًا مؤقتًا في التنظيف والاستقبال وغيرها من الوظائف، ويمكن الاستعانة بمواقع الإنترنت للبحث عن مثل هذه الفنادق التي توفر وظائف مؤقتة.

Advertisements
تقول صحيفة «دايلي ميل» البريطانية نقلا عن موقع 24: السفر باقل التكاليف